صحة

ما هي الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن؟

تعد خسارة الوزن التنحيف من الأهداف التي يطمح الكثير من الأشخاص للوصول إليها بشتى الطرق، لا سيما تلك التي تعطي نتيجة فعالة من دون الكثير من العناء. ومن طرق التنحيف التي يسعى الكثيرون إلى الاعتماد عليها هي من خلال الأعشاب. فهل تساعد بعض الأعشاب فعلاً على إنقاص الوزن والتنحيف؟ وما هي أبرز هذه الأعشاب؟

القرفة

إضافة إلى أن القرفة تمنع الإلتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات، إلا أنها تشكل مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية، الحديد والكالسيوم، هذا فضلاً عن أنها تعمل على إبطاء سرعة الهضم وامتصاص الطعام في الأمعاء، وتساعد في تثبيت الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة وخاصة ذات المذاق الحلو، وبالتالي فهي تعد واحدة من الأعشاب الأساسية التي تساعد على التنحيف.

الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل هو واحد من الأعشاب التي تساعد على التنحيف وهو فعال جداً في إنقاص الوزن، لا سيما وأنه يساعد الأوعية الدموية على التوسع وبالتالي يساعد على تحسين الدورة الدموية وهذا يمكن أن يعزز بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي.

الشاي الأخضر

قد يكون من البديهي جداً التحدث عن فوائد الشاي الأخضر في عملية التنحيف، لا سيما وأنه يحتل الرقم واحد في هذا المجال من دون منازع، وذلك ليس لأنه يساعد على التبول بكثرة كما يعتقد البعض فهذا ليس مرتبطاً بحرق الدهون وخسارتها، وإنما لأن معظم الأبحاث أثبتت دوره وتأثيره في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، كونه يحتوي على مركبات تسمى بمضادات الأكسدة، فئة من مضادات الأكسدة التي ارتبطت مع زيادة عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون.

(صحتي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى