صحة

توفي فجأة بعد لدغة عث.. ما اكتشفه الأطباء رهيبٌ

توفي أحد المزارعين في أميركا بطريقة غامضة، إثر لدغة “قرادة”، رغم أنّه كان يعاني من مرض، مُمكن معالجته عبر المضادات الحيوية. الأمر الذي حيّر الأطبّاء ووضع العديد من علامات الاستفهام.

في هذا السياق، وبعد دراسات امتدّت على 6 أشهر، حدّد مركز السيطرة على الأمراض، مرض الرجل، الذي التقطه عبر لدغة القرادة المصابة، ما أدّى الى وفاته.

فقد نقلت القرادة فيروس غير معروف، سُمّي بـ” Virus de Bourbon”، استناداً الى منطقة “Bourbon Kansas County”، حيث يعيش المزارع.

من جهتها، أوضحت الخبيرة في مستشفى وجامعة Kansas، الطبيبة Dana Hawkinson أنّ “العوامل التي اكتشفناها شبيهة بالفيروسات التي رصدناها في آسيا، وأفريقيا وشرق أوروبا. لكنّه لم يُكتشف أي حالة مُصابة في هذا الفيروس في أميركا”، مؤكّدةً أنّه “لا يوجد أي علاج ولا حتّى لقاح لهذا الفيروس”.

وكشفت Hawkinson عن بعض أعراض الاصابة بهذا الفيروس، وأبرزها: “الحمى وفقدان الشهية وآلام في العضلات”، مشيرةً الى أنّه “لا يمكن معالجته بواسطة المضادات الحيوية”.

لذلك، لا تستخفّوا أبداً بلدغات القراد والحشرات الصغيرة، فقد تدفعون الثمن حياتكم، ولا تنسوا أن تستشيروا طبيبكم على الفور.

(لها)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى