صحة

لهذا السبب.. عليك زيارة طبيب الاسنان مرتين سنوياً

الذهاب مرتين سنويا إلى طبيب الأسنان يمكن أن يفيد أكثر من مجرد الحفاظ على الأسنان واللثة، إذ كشفت دراسة علمية حديثة إنها قد تقلل من خطر حدوث الالتهاب الرئوي عن طريق الحد من البكتيريا في الفم.

وتشير البحوث التى قدمت فى مؤتمر “IDWeek 2016” المنعقد بولاية “نيو اورلينز” الأميركية، إلى أن ما يقرب من مليون أميركي يمرضون بالالتهاب الرئوي كل عام و50 ألف شخص يموت بسببه، ويكون أكثر شيوعًا بين كبار السن الذين يعانون من أمراض مثل الإيدز أو أمراض الرئة.

وبناء على تحليل قاعدة بيانات وطنية لأكثر من 26 ألف شخص، وجد بحث جديد أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على فحوصات الأسنان لديهم خطر أكبر من 86% للإصابة بالالتهاب الرئوى من أولئك الذين يزورون طبيب الأسنان مرتين في السنة.

وقال الدكتور ميشيل دمية، دكتوراة فى الطب، والمؤلف الرئيسي للدراسة ومساعد في الطب الداخلي في شعبة الأمراض المعدية بجامعة فرجينيا كومنولث فى ريتشموند: “هناك اتصال موثق بين صحة الفم والالتهاب الرئوي، وزيارات طبيب الأسنان مهمة في الحفاظ على صحة الفم جيدة، ونحن لا يمكننا أبداً التخلص من البكتيريا تمامًا من الفم، ولكن نظافة الفم الجيدة يمكن أن تحد من البكتيريا الموجودة”.

(اليوم السابع)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى