عربي دولي

من هو الجنرال الإيراني الرفيع الذي قتل في حلب؟

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مصرع الجنرال بالحرس الثوري الإيراني، اللواء غلام رضا سمايي، أثناء مواجهات إلى القوات السورية في حلب.

وأفادت وكالة “دفاع برس”، الناطقة باسم القوات المسلحة الإيرانية، أن اللواء سمايي (58 عاما) لقي مصرعه خلال أداء مهمة استشارية لدعم الجيش السوري.

وبحسب الوكالة، كان الجنرال سمايي قد ذهب إلى سوريا بعد 30 عاماً من الخدمة في صفوف الحرس الثوري، حيث التحق بهذه القوات كمتطوع مع “الباسيج” للمشاركة في الحرب الإيرانية – العراقية (1980 – 1988).

وأوضحت الوكالة أن اللواء غلام رضا سمايي، من أهالي منطقة تربة حيدرية، التابعة لمدينة مشهد، بمحافظة خراسان شمال شرق إيران، والذي كان قائد الباسيج فيها، وقد تولى سابقاً قيادة جهاز الاستخبارات الإيرانية في منطقة الفلاحية (شادكان) التابعة لإقليم الأهواز العربي، جنوب غرب إيران.

كما تولى قيادة العمليات لقمع المعارضة البلوشية في إقليم بلوشستان شرق إيران الذي تقطنه أغلبية من الطائفة السنية والذي يشهد اضطرابات منذ سنوات بسبب عمليات عسكرية تشنها تنظيمات بلوشية ضد الحرس الثوري.

كما تسلم أثناء خدمته في الحرس الثوري قيادة مجموعة الاستخبارات في فرقة المدفعية والكتيبة الصاروخية التابعة للحرس، كما قاد كتيية المدفعية في لواء “نصر” الخامس.

(العربية)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى