شؤون لبنانية

زاسبكين: انجاز الإستحقاق الرئاسي يحيد لبنان ويحصن الشرعية

أقام رئيس “المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع” عبد الهادي محفوظ وأعضاء المجلس حفل عشاء، على شرف السفير الروسي ألكسندر زاسبكين، حضره المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة الى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية وصحافيين.

وأوضح محفوظ أنها “كانت جلسة حوار ونقاش مع السفير الروسي في خلال مأدبة العشاء، وان اللقاء تضمن شرحا مستفيضا من جانب السفير لظروف المنطقة ولكيفية حماية لبنان من التداعيات الإقليمية وغيرها، وتشديد من جانبه على اعتبار الإستحقاق الرئاسي مدخلا لتحييد لبنان عن هذه الأزمات”.

ولفت الى ان “زاسبكين يعتبر لبنان جزءا من محيط المنطقة وجزءا من مشاكلها، ولكن الإستحقاق الرئاسي بحد ذاته هو أمر مهم للبنان لأنه يؤدي بشكل أو بآخر الى تحصين الشرعية اللبنانية”.

وأشار الى ان السفير الروسي كشف على “أنه على علاقة جيدة مع كل الأطراف اللبنانية وأنه يلتقي بها جميعا، وبالتالي هو يشدد على مسألة ان يكون الإستحقاق الرئاسي مدخلا لإجماع اللبنانيين حول الشرعية”.

أما بالنسبة لأزمة المنطقة وتحديدا ما يجري في سوريا، فلفت محفوظ الى ان “السفير الروسي يعتبر ان الموقف الروسي هو موقف صلب هدفه ان يحول دون أي مشاريع تخريبية سواء كانت عربية أو إقليمية، وهو يعتبر ان الموقف الروسي ثابت في هذا المجال كون العلاقات التي تربط روسيا بالمنطقة تفترض موقفا روسيا قويا، خصوصا أن الغرب يحاول من خلال الترسانة المسلحة التي يشيدها حول روسيا، الضغط السياسي على الموقف الروسي، إلا ان الموقف الروسي بهذاالمعنى مستعد عسكريا، وهذا أمر يعرفه الغرب بالإضافة الى رفض أي ابتزاز للموقف الروسي”.

وختم: “من جانبنا في المجلس الوطني للاعلام شددنا على ضرورة التعاون الإعلامي تحديدا في القطاع المرئي والمسموع، وأن يكون هناك مخارج روسية لمشاكل هذا القطاع في المستقبل القريب”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى