صحة

لن تصدق ما يفعله أكل الحمام بجسم الانسان!

يتميّز لحم الحمام بفوائده الكثيرة والمتنوعة حيث أنه غني جداً بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء جسم الإنسان وخصوصاً المرأة لما لذلك تأثير كبير على صعيد مكافحة الأنيميا.

والفيتامينات والمعادن التي توجد في لحم الحمام هي: فيتامين أ، فيتامين ب1 (الثيامين)، فيتامين ب2، فيتامين ب3 (النياسين)، فيتامين ب5 (حمض البانتوثنيك)، فيتامين ب6 (البيروكسين)، فيتامين ج، البروتين، الحديد، الفوسفور، الزنك، السلينيوم، النحاس، الدهون الطبيعية، الكوليسترول، الماغنسيوم، المنغنيز، البوتاسيوم، الصوديوم، أوميغا3 الدهنية، أوميغا 6 الدهنية.

والفوائد الصحية لكل عنصر من العناصر الموجودة بلحم الحمام هي:

البروتين: يقوي الجهاز المناعي، يساعد في الحصول على أظافر صحية، الاستمتاع بشعر صحي ، يساعد في فقد الوزن، يعالج الأرق، يدعم تخثر الدم.

فيتامين ب3 : يقلل من مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، يرفع مستوى الكوليسترول الجيد، يتحكم في نسبة السكر في الدم، يقلل من الالتهابات الجلدية، يعالج الجهاز الهضمي ويمد الجسم بالطاقة.

فوائد النحاس: يقوى من صحة العظام، يدعم وظائف الغدة الدرقية، دعم صحة الأعصاب ويقلل من الأرق.

فيتامين ب6: يحسن من وظائف الدماغ ، يمد الجسم بالطاقة، يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية، يحمي الجسم من الأكزيما.

فوائد الحديد: يحسن من توزيع الأوكسجين، يحسن صحة الجهاز المناعي، يحسن من القدرة على التركيز، يقوى الأظافر ويقلل من الدوخة والصداع ويقلل من الاكتئاب.

فوائد الزنك: يساعد على النمو الصحي للأطفال، يحمي من نزلات البرد والإنفلونزا وينظم عمليات الأيض.

فوائد فيتامين ب1: يفتح الشهية، يقلل من التهابات الساقين، يدعم العضلات والجهاز العصبي ويدعم القلب والأوعية الدموية.

فوائد السلينيوم: يقلل من مخاطر التهاب المفاصل، يقلل من مخاطر الاصابة ببعض أمراض السرطان، يحمي من تغير لون الشعر، يقاوم الشيخوخة ويحسن من وظائف الغدة الدرقية.

(شاشة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى