ادم وحواء

11 نصيحة لـ ( تقوية الانتصاب و المحافظة عليه )

تقوية الانتصاب :

لقد أصبح ضعف الانتصاب أكثر شيوعاً مع تقدم  العمر لدى الرجال، لكنها ليست بالضرورة أن تكون عرضاً من أعراض الشيخوخة.

كيف يمكنك تقوية الانتصاب و تجنب الضعف الجنسي ؟ إليك ما قاله خبراء منظمة WebMD.

11 نصيحة لتقوية الانتصاب والحفاظ عليه

      1- رؤية ما تأكله 

إن الأنظمة الغذائية الضارة بالقلب تفقد الرجل قدرته علي الانتصاب.

فقد أظهرت الأبحاث أن نفس أنواع الأكل التي يمكنها أن تسبب نوبات قلبية بسبب انخفاض تدفق الدم في الشرايين التاجية يمكنها أيضاً أن تمنع تدفق الدم إلى القضيب، ولكن لابد من تدفق الدم للقضيب كي يصبح أكثر انتصاباً، فالوجبات الغذائية التي تحتوي على كميات قليلة جداً من الفواكه والخضروات، وكميات كثيرة من الدهون والمقليات يمكنها أن تسهم في انخفاض الدورة الدموية في جسم الانسان.

يقول أندرو مكولو ” أستاذ المسالك البولية، ومدير برنامج الصحة الجنسية للرجال في مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك ” أن أي شئ يؤثر بالسلب علي قلب الرجل يؤثر بالسلب أيضاً علي قضيبه.

أظهرت الدراسات الحديثة أن الضعف الجنسي غير شائع بين الرجال الذين يتناولون وجبات البحر الأبيض المتوسط ​​التقليدية، والتي تشمل الفواكه، والخضروات، والحبوب ،والدهون المفيدة للقلب بما في ذلك المكسرات، وزيت الزيتون، والأسماك، والنبيذ، وبخاصة النبيذ الأحمر.

 

    2- الحفاظ على وزن صحي مناسب 

ويمكن لزيادة الوزن أن تؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك مرض السكر النوع الثاني، والذي يمكنه أن يسبب تلف الأعصاب في جميع أنحاء الجسم. فإذا كان مرض السكر يؤثر على الأعصاب التي تغذي القضيب، فبالتالي يمكنه أن يؤدي الضعف الجنسي ولتتمكن من تقوية الانتصاب و الحفاظ عليه فعليك تجنب الوزن الزائد.

 

   3- تجنب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم 

كما يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم أو ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية، بما في ذلك تلف الأوعية الدموية التي تنقل الدم  إلى القضيب، وبالتالي يؤدي إلى الضعف الجنسي.

تأكد من فحص طبيبك لمستوي الكوليسترول وضغط الدم قد تحتاج أيضاً لقياس ضغط الدم فيما بين زياراتك المحددة مع الطبيب، كما تقدم بعض المحلات عروضاً مجانية يتم فيها بيع أجهزة قياس ضغط الدم في المنزل.

فإذا كان مستوى الكوليسترول في الدم أو ضغط الدم قد اختل فيمكنك علاجه.

فأدوية ضغط الدم قد تجعل الانتصاب أمر صعب لكن يقول الأطباء أن العديد من حالات الضعف الجنسي التي تحدت بسبب هذه العقاقير هي في الأصل ناجمة عن تلف الشرايين نتيجة ارتفاع ضغط الدم.

 

    4- التقليل من شرب الكحول أو الإقلاع تماماً

لا يوجد دليل على أن تناول الكحولات بشكل بسيط يؤثر بالسلب على عملية الانتصاب كما يقول إيرا شارليب ” الحاصل على دكتوراة في الطب وأستاذ المسالك البولية في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو” أن إدمان الخمور يمكنه أن يسبب تلف الكبد وتلف الأعصاب، وغيرها من الأمراض _ مثل حدوث خلل في المستوي الطبيعي لهرمون الذكورة في الدم _ ، والتي يمكنها أن تؤدي إلى الضعف الجنسي وقد تؤول الى عدم قدرتك على تقوية الانتصاب.

 

     5-  ممارسة الرياضة بانتظام 

وهناك أدلة قوية تثبت أن نمط الحياة الغير مستقرة تؤدي إلى ضعف الانتصاب فقد ثبت أن الجري، والسباحة، والتمارين الرياضية الأخرى تساعد في منع حدوث الضعف الجنسي.

احذر من اجهاد نفسك بالضغط على المنطقة الواقعة بين كيس الصفن والشرج أثناء ممارسة الرياضة، لأن ذلك يمكن أن يؤثر بالسلب علي كل من الأوعية الدموية والأعصاب التي تزود القضيب، فيقول “غولدشتاين” أن ركوب الدراجات على وجه الخصوص يمكنه أن يؤدي الي الضعف الجنسي.

ومن المؤكد  أن رحلة قصيرة من حين لآخر بالدراجة لا يؤثر علي الانتصاب، ولكن الرجال الذين يقضون الكثير من الوقت في ركوب الدراجات يجب عليهم التأكد من أن دراجتهم تناسبهم بشكل صحي، كما يجب عليهم ارتداء السراويل المبطنة، والوقوف بشكل متكرر أثناء السير بالدراجة، وكذلك فالمقاعد المبطنة تحمي الأعضاء التناسلية، ولا تسبب الضعف الجنسي، وفقاً لما قاله المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية.

 

      6-  لا تعتمد على تمارين كيجل  

حدد أشكال التمارين التي لا تبدو مفيدة، والتي تؤدي ممارستها بشكل متكرر إلي الاسترخاء وضعف عضلات الحوض. يمكن أن تكون تمارين كيجل مفيدة للرجال والنساء الذين يعانون من سلس البول، ولكن لا يوجد دليل على أنها تمنع ضعف الانتصاب وتعمل على تقوية الانتصاب.

 

   7- الانتظام في تناول الأقراص التي تحتوي علي هرمون التستوستيرون 

حتى في الرجال الأصحاء، غالباً ما يبدأ مستوي التستوستيرون في الانخفاض بشكل حاد عند سن الخمسين ، فكل عام بعد سن الأربعين، ينخفض ​​مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال بنسبة 1.3٪ تقريباً.

وتشمل أعراض نقص هرمون التستوستيرون انخفاض الرغبة الجنسية، أو تعكر الحالة المزاجية، أو قلة القدرة على التحمل، أو صعوبة اتخاذ القرارات، وكذلك ضعف الانتصاب، ويمكن لطبيبك التحقق من ذلك.

 

   8- تجنب المنشطات لـ( تقوية الانتصاب )

فهذه العقاقير المنشطة ، والتي يساء استخدامها كثيراً من قبل الرياضيين وبناة الأجسام، يمكنها أن تقلص حجم الخصيتين، وتقلل من قدرتها على افراز هرمون التستوستيرون.

 

   9- اقلع عن التدخين إذا كنت مدخناً 

يمكن أن يضر التدخين بالأوعية الدموية، ويقلل من تدفق الدم إلى القضيب، فالنيكوتين يؤدي الي انكماش الأوعية الدموية، مما قد يعوق تدفق الدم إلى القضيب.

 

   10- الابتعاد عن الجنس المحفوف بالمخاطر 

صدق أو لا تصدق أن بعض حالات ضعف الانتصاب تنبع من إصابات القضيب التي تحدث أثناء ممارسة الجنس، فخذ وقتك في العملية الجنسية، وتجنب بعض المواقف الخطرة التي قد تصيبك.

قد يكون ذلك غير مريح، ولكن فكر في التحدث مع طبيبك حول ما يجب القيام به، والأهم من ذلك معرفة ما لا يجب فعله من قبل الطبيب.

 

  11- تقليل الضغط النفسي 

فالإجهاد النفسي يرفع مستوي هرمون الأدرينالين في الدم، مما قد يصيب الأوعية الدموية بالانكماش، ويؤدي بدوره إلى الضعف الجنسي، فأي شيء يمكن أن يفعله الرجل لتقليل التوتر، والشعور بتحسن عاطفي من المرجح أن يحسن من حياته الجنسية بشكل كبير.

المصدر: magical.clinic

زر الذهاب إلى الأعلى