متفرقات

فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه اثناء الصيام

خلال شهر رمضان وبسبب الصيام، وحدها الفيتامينات الطبيعية تنقذ شعرك وتمنعه من التساقط.

الاعتماد على فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه أثناء الصيام هو كل ما يحتاجه شعرك لنموه بشكل صحي، فتعرفي الى هذه الوصفات الطبيعية التي تضمن صحة شعرك خلال شهر الصوم.

 

اتبعي هذه الخطوات  لمنع تساقط الشعر وتكثيفه اثناء الصيام

• إحرصي على شرب كميَّة كبيرة من المياه:

 

 

اشربي كميَّة كبيرة من الماء والعصير الطازج بين الإفطار والسحور، لتعويض الجسم خسارة المياه التي فقدها أثناء الصيام، ولا تنسي تناول الفواكه بدل الحلويّات.

 

• المشروبات الرمضانيَّة:

تجنّبي العصائر المحلّاة والمشروبات الغازيَّة والمنكّهة، وقومي باستبدالها بالمشروبات الرمضانيَّة الشهيرة، مثل: قمر الدين، والتمر هندي، والعرق سوس، بالإضافة إلى العصائر الطبيعيَّة المعدَّة منزليًّا، فهي تفيد الجسم وتمنحه الصحة. وبما أنّ الشعر يُعتبر جزءًا من الجسم، فيزداد لمعانًا وحيويَّة.

• تناول الأطعمة الغنيَّة بالفيتامين A وفيتامين B وبالأخص B12 وB5:

 

عند الإفطار، إحرصي على تناول الأطعمة التي تساعد شعركِ على النمو، وتمنع تساقطه، أي الأطعمة الغنيَّة بالفيتامين A، والزنك والحديد مثل: البيض، والسبانخ، والجزر، واللحوم والبقول. ويمكن أيضًا الحصول على هذه الفيتامينات والمعادن، من المكمِّلات المتوافرة في الصيدليَّة، لكن بعد استشارة الطبيب لتحديد الجرعات اللازمة.

• الخضروات الداكنة:

تحتوي على عناصر غذائيَّة تجعل فروة الرأس تقوم بإفراز دهون طبيعيَّة، كما أنَّها تمدُّها بعنصري الحديد والكالسيوم، وتعالج الضعف والجفاف اللذين يصيبان الشعر. نذكر منها: الملوخيَّة، والسبانخ، والجرجير، والبروكولي، والسلق، والأفوكادو.

• الحليب ومنتجاته

 

إحرصي على أن يكون الحليب قليل الدسم، أو خاليًا من الدسم ومنتجاته، موجودة على مائدة سحورك، لأنَّها تمنح جسمكِ الكالسيوم، كما توجد بها العديد من المعادن، مثل: الحديد والبوتاسيوم وفيتامينات A وB و C وE، التي تحافظ على صحة الشعر، وتمنع تعرُّضه للتساقط، وتجعله صحيًّا. ويُنصح بتناول كوب من اللبن أو الزبادي، أو قطعة من الجبن، في السحور كلّ يوم، كما يمكن مزج القليل من بذور الكتّان مع طبق السلطة، أو كوب الزبادي، للحصول على دهون اوميغا 3 التي تمنح الشعر الصحة والكثافة والنعومة.

خلطات تحتوي على فيتامينات تمنع تساقط الشعر:

 

خلطة حبّة البركة لمنع تساقط الشعر:

 

 امزجي بضع قطرات من زيت حبّة البركة مع عصير الجرجير، أضيفي فنجاناً من زيت الزيتون وملعقة من الخلّ، ثمّ قومي بتدليك فروة رأسكِ بالخليط واغسليه بالماء والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.
كما تستطيعين مزج زيت حبّة البركة مع الشامبو الخاصّ بك لمزيد من الفائدة في كلّ مرّة تغسلين فيها شعركِ.

 

وصفة عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على فيتامينات C وB وA والتي تعد من أكثر الفيتامينات الضرورية جداً لتقوية جذور الشعر
اعصري حبة بطاطس، ودلكي بالعصير فروة رأسك.
اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية.

وصفة الجرجير

 

يعمل الجرجير على زيادة طول الشعر وتقويته، ولذلك ينصح دائماً أن يدخل الجرجير مع الأطعمة الأساسية.
قومي بعصر كمية مناسبة من الجرجير.
ضعي العصير بعد تصفيته على فروة رأسك قبل النوم، ثم قومي بغسل شعرك في الصباح بشكل طبيعي.

المصدر: الجميلة

زر الذهاب إلى الأعلى