عربي دولي

عدد قياسي شاهد مناظرة كلينتون وترامب.. كم بلغ؟

حظيت المناظرة الرئاسية الأولى في الانتخابات الأميركية بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب بعدد مشاهدات قياسي هو الأعلى في تاريخ المناظرات.

وشاهد أكثر من 84 مليون شخص المناظرة على 13 محطة تلفزيونية مدفوعة ومحطة “إن بي سي” العامة والتي نقلت المناظرة ليل الإثنين الماضي، وهو رقم نادر، بحسب شركة “نيلسن” للمعلومات.

والأغلبية كانوا يشاهدون محطة “إن بي سي” والتي حظيت بحوالي 18 مليون شخص، بينما شاهد المناظرة 9.8 ملايين شخص على “سي إن إن”، و4.9 ملايين على “إم إس إن بي سي”، و13.5 مليوناً على “إيه بي سي” و12.1 مليونا على “سي بي إس” و11.4 على “فوكس نيوز” 2.96 مليون على “بي بي إس نيوز آور”.

ويحطم هذا الرقم نظيره المسجل في المناظرة الرئاسية بين جيمي كارتر ودونالد ريغان في 1980 والبالغ 80.6 مليون مشاهد. ولا يشمل الرقم ملايين الأشخاص الذين شاهدوا المناظرة إلكترونياً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي ساهمت في نقل الحدث. إلا أنّ موقع “فيسبوك” أعلن أنّ أكثر من 55 مليون مشاهدة حصلت عليها فيديوهات ومقاطع متعلقة بالمناظرة الرئاسية حتى صباح الثلاثاء.

وحظيت المنشورات المتعلقة بالمناظرة بأكثر من 73.8 مليون إعجاب وتعليق ومشاركة على الموقع من قبل 18.6 مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت المواضيع الأكثر اهتماماً لرواد الموقع هي الاقتصاد و”داعش” والمواضيع المتعلقة بالعرق والجريمة. كما حاز ترامب على أكثر من 79 بالمئة من حديث المستخدمين، بينما حازت كلينتون على 21 بالمئة.

(العربي الجديد)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى