شؤون لبنانية

المعتصمون أمام مركز المعاينة: سنرفع سقف التحرك!

وزع المعتصمون أمام مركز المعاينة الميكانيكية في الحدت بيانًا، أشاروا فيه الى انه في “اطار اجتماعاتها المفتوحة، عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام. وقيم المجتمعون مسار التحرك السلمي في محطاته الثلاث من جهة، وناقشوا كيفية تنفيذ الخطوة الرابعة المعلن تنفيذها اليوم”.

وحيا البيان العاملين في قطاع النقل البري لتلبيتهم “الدعوة وتنفيذ المحطات الاحتجاجية والمطلبية الثلاث آخرها الاضراب والتظاهر السلمي على كل الاراضي اللبنانية”.

وأضاف البيان: “قرر المجتمعون تنفيذ المحطة الرابعة بتنفيذ الاعتصام امام هيئة ادارة السيارات والآليات في الدكوانة وامام مراكز المعاينة الميكانيكية الاربعة: الحدت، زحلة، طرابلس والزهراني من السابعة من صباح اليوم ولغاية العاشرة للتأكيد على اصرار قطاع النقل بضرورة تحقيق المطالب التالية:

اولا: الغاء الصفقة – الفضيحة تلزيم المعاينة الميكانيكية بعد تجميد تنفيذها بقرار مجلس شورى الدولة لانها تتعارض مع الدستور والقوانين والانظمة المرعية الاجراء وادارتها من قبل الدولة وتعزيز الخزينة بأموال الشعب التي يتم تحصيلها من خلالها ودعم المؤسسات العسكرية والامنية، هذه الاموال بدلا ان تذهب الى جيوب بعض النافذين وشركائهم.

ثانيا: دعوة وزارة الداخلية – هيئة ادارة السير الى الغاء الاستنسابية وبإنهاء مأساة اصحاب الفانات والاوتوبيسات والشاحنات وصهاريج نقل المحروقات وبتسهيل تسجيلهم ونقل ملكيتهم وبإلغاء الشروط التعجيزية المفروضة.

ثالثا: تنفيذ قانون السير لجهة تأمين الحماية الكاملة لعمل العاملين بقطاع النقل البري في لبنان بفئاتهم كافة والتشدد بقمع كل انواع التعديات على كامل الاراضي اللبنانية من سيارات خصوصية ولوحات مزورة من لبنانيين وغير لبنانيين لا يحملون رخص شوق عمومية طبقا للمادة 209 من قانون السير.

رابعا: تعديل قانون السير وفق ملاحظات قطاع النقل عليه.

خامسا: اقرار خطة تنظيم النقل ووضعها موضع التنفيذ ورصد الاعتمادات اللازمة لذلك كونها مسألة وطنية ومهنية بامتياز.

وختم البيان: “من المقرر ان يجتمع كل المعنيين بقطاع النقل امام المركز الرئيسي في الدكوانة (النافعة) العاشرة صباح اليوم وسيتم القاء كلمات للمناسبة وسيتم رفع سقف التحرك اذا لم تنفذ المطالب”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى