رياضة

قرعة كأس العالم: مجموعات الموت المحتملة

ينتظر العالم بأجمعه يوم الجمعة المقبل الذي سيشهد حدث كروي كبير، حيث تقام قرعة كأس العالم روسيا 2018 والذي سينطلق الصيف المقبل.

وبعد أن تم حسم تأهل الـ32 منتخبًا وتأهلت منتخباتنا العربية السعودية ومصر والمغرب وتونس، ينتظر الجميع كيف ستكون القرعة وهل سنشهد مجموعات موت كما يحدث دائمًا.

وبصدد تلك المجموعات الصعبة كما كان في مونديال 2002 على سبيل المثال حيث كانت مجموعة الموت تضم الأرجنتين وإنكلترا والسويد ونيجيريا، ثم في 2006 الأرجنتين وهولندا وساحل العاج وصربيا، وأيضًا في 2010 البرازيل والبرتغال وساحل العاج وشمال كوريا، وأخيرًا في 2014 مجموعة كوستاريكا وأوروجواي وإيطاليا وإنكلترا وأيضًا مجموعة ألمانيا والبرتغال وغانا وأميركا.

ونستعرض معكم المجموعات التي قد تكون على هذا الشكل في مونديال روسيا المقبل، وذلك عن طريق تقديم منتخبات التصنيف الأول القوية ثم المنتخبات الكبيرة في التصنيفات الأخرى والذي سيكون ممكنًا أن يقعوا سويًا.

أبرز منتخبات التصنيف الأول:

ألمانيا – البرازيل – البرتغال – الأرجنتين – بلجيكا – فرنسا.

أبرز منتخبات التصنيف الثاني:

إسبانيا – انكلترا – أوروجواي – كولومبيا.

أبرز منتخبات التصنيف الثالث:

السويد – تونس – مصر – الدنمارك.

أبرز منتخبات التصنيف الرابع:

المغرب – السعودية.

وعلى ذلك التصنيف قد نشهد مجموعة بها (ألمانيا وإسبانيا ومصر والسعودية) على سبيل المثال أو (الأرجنتين وانكلترا والسويد والمغرب)، وقد يقع المنتخب التونسي مع (البرازيل وإسبانيا والسعودية)!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى