تكنولوجيا و علوم

“سناب تشات” يتعرف تلقائيًا على الأشياء في الصورة ويقترح فلاتر مناسبة لها

بات تطبيق التواصل المرئي “سناب تشات” يستخدم تقنية التعرف على الأشياء من أجل تحديد ما هو موجود في صور المستخدمين واقتراح فلاتر ملائمة. ويعني ذلك أنكم إذا التقطتم مثلاً صورة لبعض المواد الغذائية، “سناب تشات” سوف يقترح فلاتر مع شعارات تتعلق بالأكل والوجبات.

ونقل موقع “ذا فيردج” التقني عن شركة “سناب” قولها إنها شرعت في طرح الفلاتر أمام المستخدمين منذ الأسبوع الماضي، وسيتم إضافة فئات جديدة إلى جانب الموجودة مسبقاً.

ويمكنكم اختبار نظام الفلاتر الجديد بأنفسكم بمجرد التقاط صور ليتم اقتراح الفلاتر المناسبة، وهي متوافرة كالعادة للوصول إليها عن طريق التمرير نحو اليسار واليمين.

وهي ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها نظام اقتراح مماثل، إذ يمكنكم مثلاً البحث عن عبارة “كرة السلة” لتجدوا مباريات كرة السلة والفلاتر المرتبطة بهذه الرياضة.

كما لا تزال الشركة تعول على أقنعة الواقع المعزز لإبقاء المستخدمين المهتمين في مواجهة منافسة شرسة من تطبيقات مثل “إنستغرام”، كما تعمل على إعادة تصميم كبيرة حالياً.

وسوف تستخدم “سناب” هذه الميزة للإعلانات وتوليد الإيرادات، إذ ستتسابق الشركات ليرتبط اسمها بفلاتر معينة، فعند التقاط صورة قهوة ستظهر فلاتر من شركات مثل “نسكافيه” مثلاً.

(العربي الجديد)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى