تكنولوجيا

الشائعات حول iPhone 9 بدأت.. كيف سيكون شكله يا ترى؟

بدأت الشائعات عن الهاتف الذكي آيفون 9 (iPhone 9) المزمع طرحه في 2018 بالانتشار بالفعل على شبكة الإنترنت.

من بين الأخبار التي ظهرت، أن سامسونغ يمكن أن تمد آبل بـ 80 مليون لوحة شاشة OLED للآيفون الجديد في العام المقبل، والذي يقال أيضاً أنها ستقدمه في حجمين – 5.28 بوصة و6.46 بوصة.

ما هي تقنية OLED؟

OLED أو تقنية الثنائيات العضوية الباعثة للضوء، تعمل عن طريق إمرار الكهرباء خلال بعض المواد والتي تتوهج بالأحمر والأخضر والأزرق.

تسمح تلك التكنولوجيا للمشهد على الشاشة بأن يبدو أكثر سطوعاً، ونابض بالحياة ومفصل، بالمقارنة مع ما يظهر على الشاشة LCD.

وقال أحد المصادر -الذي كُشف لأول مرة من قبل صحيفة The Korea Herald- إن “الشركتين قد وقعتا مؤخراً اتفاقاً لعدم الكشف عن الشروط العامة، بما في ذلك حجم الشاشة”.

ومع ذلك، قال هذا الشخص المطلع أن التفاصيل الأخرى بما في ذلك تصميم الهاتف الذكي ووظائفه “لا تزال قيد التطوير”، وإذا كان ذلك صحيحاً، فإن آيفون 9 سوف يقتل أيفون 7S، الذي سيطرح هذا العام أيضاً، وسيكون مزوداً بشاشات LCD.

قد يكون مفاجئاً للبعض أن الشائعات عن آيفون 9 تنتشر بالفعل على شبكة الإنترنت، بينما لم تكشف آبل بعد عن آيفون 8 المنتظر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُكشف فيها عن اتفاق بين سامسونغ وآبل، ففي نيسان 2017، تردد أن آبل طلبت 70 مليون لوحة OLED – أيضاً من سامسونغ.

ومع ذلك، رفضت سامسونغ التعليق، مشيرةً إلى أنها لا يمكن لها الكشف عن طلبات العملاء.

آيفون 8

وتستعد آبل لطرح ثلاثة هواتف من عائلة آيفون 8 – والذي سيكلف أغلاها ما يقرب من 1,099 دولاراً، كما يقال أنه سيكون مزوداً بشاشة OLED منحنية بحجم 5.2 بوصة.

ويعتقد أن الهاتفين الذكيين الآخرين سيكونان بمقياس 4.7 و 5.5 بوصة، وكلاهما مزود بشاشات LCD.

وقالت المصادر أيضاً أن الهواتف الثلاثة سوف تصمم بخاصية شحن لاسلكي -إذا تمكن الموردون من حل مشكلات ارتفاع درجة الحرارة مع هذه التكنولوجيا.

ويقال إن الثلاثة أيضاً ستكون مقاومة للماء، وأشار المصدر أيضاً إلى أن تلك الهواتف الذكية سوف تكون مزودة بجهاز استشعار ثلاثي الأبعاد يتيح للمستخدمين الولوج إليها من خلال تقنية التعرف على الوجه.

وقد أوضحت صورة مسربة جهاز التعريف بالبصمة قد يوضع في الخلف، أسفل شعار آبل مباشرةً، أما بقية الشائعات تقول إنه سيكون تحت الشاشة، وفقاً لما ذكره موقع Apple Insider.

تلك الصورة تعود إلى 3 آذار 2017، وأخذت من عرض عرض تقديمي PowerPoint، كما توضح إعدادات الكاميرا، إذ يظهر اتجاه الكاميرا الرأسي مع الفلاش تحته -توجد دائرة صغيرة تحت منطقة الكاميرا.

تتزامن هذه التفاصيل مع شائعات أخرى تزعم أنها “مرحلة متأخرة لنموذج آيفون 8″، والتي أظهرت وجود زر الرئيسية أيضاً في الخلف تحت شعار آبل.

(هافينغتون بوست)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى