شؤون لبنانية

الحريري بحث مع عزّالدين شؤوناً وزارية

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اليوم في السراي، وزيرة التنمية الإدارية عناية عزّالدين وعرض معها شؤوناً وزارية.

ثم استقبل الحريري سفير طاجيكستان زبيد الله زبيدوف وعرض معه العلاقات الثنائية.

كذلك استقبل أمين لجنة “الحزب الشيوعي” الصيني لمحافظة جيانغ شي لوسين شه على رأس وفد من الحزب، وبحث معه آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتبادل الزيارات على مختلف المستويات لتقوية أواصر العلاقات الثنائية.

وزاره القاضي عبد الرحمن شرقية مع وفد ضمّ رئيس بلدية قب إلياس جهاد المعلم ورئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط محمد البسط وذوي الضحيتين خليل القطان وطلال العوض وأيوب قزعون.

بعد اللقاء قال شرقية: “نقلنا إلى الرئيس الحريري ما حصل في البقاع من جريمة أودت بحياة المرحومين القطان والعوض، وهذه الجريمة التي مست الأمن والاستقرار والطمأنينة في نفوس الناس جميعاً، هي جريمة فردية بامتياز ولن تمس العلاقة بيننا وبين أهلنا وجيراننا في قب الياس، مسلمين ومسيحيين”.

وأضاف: “طالبنا الرئيس الحريري بأن لا تمر هذه الجريمة من دون قصاص، ونأمل من دولته ومن القضاء والحكومة ان يولوها أهمية كبيرة لأن القتل تفشى بعبثية السلاح ولكثرة وجوده، وأصبح الناس يعيشون في قلق دائم جراء التفلت الحاصل والفوضى القائمة. وقد أكد الرئيس الحريري ان القضاء سيأخذ مجراه في هذه القضية”.

واستقبل الحريري وفداً من “أميركان تاسك فورس فور ليبانون” برئاسة سفير أميركا السابق في المغرب، وهو من أصل لبناني، ايد غبريال، وتبادل معهم وجهات النظر حول الاوضاع في لبنان والمنطقة.

ومن زوار السراي مكسيم شعيا يرافقه الفنان العالمي روميرو بريتو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى