صحة

حقيقة مرعبة عن الأعضاء الحساسة.. تناول البيض يصيبكم بمرض خطير!

حذر تقرير صدر حديثًا عن “جمعية فيفا لابحاث السرطان” في لندن، أن تناول أكثر من بيضتين أسبوعيًا يزيد خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 80%، حيث أشار التقرير إلى أن الأبحاث أظهرت أن تناول حتى بيضة واحدة تزيد مخاطر الاصابة بهذا المرض.

وأوضحت الجمعية في تقريرها، أن البيض مصدر رئيسي للكولسترول الذي يساعد على نمو الخلايا بسبب احتوائه على مادتي “تستوسترين” و”اوستروجين” مضيفة إن تزايد مستويات هذه المواد يؤدي إلى نمو سرطاني في الأعضاء الحساسة مثل المبيض والبروستاتا.

وقالت فيرونيكا بويل من الجمعية، إن “تناول البيض يمكن أن يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة، وخاصة في الأعضاء الحساسة في الجسم، وتدل الأبحاث على أنه في حال عدم تناول البيض، فإن خطر الإصابة بسرطان هذه الأعضاء يقل بنسبة كبيرة”.

من جانبها أكدت “منظمة أبحاث السرطان” في لندن أنه ليس هناك دليل قاطع على أن تناول البيض يسبب سرطان المبيض أو البروستاتا، لأنه من المعروف بأن البيض هو من المأكولات الصحية، إضافة إلى ذلك فإن من الصعب جدًا تحديد نوع من الطعام يمكن أن يسبب السرطان.

وأوضحت ايما شيلدز المتحدثة باسم المنظمة، أنه بالنسبة لسرطان المبيض هناك دلائل على أن خطر الاصابة مرتفع بين النساء اللواتي يعانين من ارتفاع مؤشر الجسم الكلي أي ارتفاع معدل السمنة، مضيفة إن الأبحاث تشير إلى أن تناول اللحوم المصنٌعة بكثرة يزيد مخاطر الاصابة بالسرطان وننصح الجميع بتناول مختلف أنواع الطعام باعتدال واتباع نظام صحي”.

(فوشيا)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى