شؤون لبنانية

تويني بحث مع ماروتي تجربة إيطاليا في محاربة الفساد

استقبل وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي وبحث معه في العلاقات الثنائية وفي تجربة إيطاليا في محاربة الفساد.

وأوضح تويني أنّ “الاجتماع كان إيجابياً وتخلله بحث في العلاقة بين لبنان وكل من إيطاليا والفاتيكان”.

ولفت إلى أنّ ماروتي “سأل إذا كنّا نريد أي مساعدة في مجال محاربة الفساد فأبلغته أننا نريد الإفادة من الخبرة التي تملكها إيطاليا من سنة 1990 عندما بدأت عملية نظافة الأيدي ونجحت فيها إلى حد ما، وأبلغته أنّنا نحضّر مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة مؤتمراً عن محاربة الفساد في لبنان، كما أطلعته على القوانين التي صادق عليها مجلس النواب ومشاريع القوانين التي ننتظر إقرارها في هذا المجال”.

وأشار إلى أنّ “ماروتي أبدى ارتياحه للعزم السياسي الموجود في لبنان لمكافحة الفساد ولعزم رئيسي الجمهورية والحكومة على حلّ هذا الموضوع الشائك في لبنان”، مؤكداً أنّ “أي تقدم في جبهة مكافحة الفساد سيرتد تحسنا في العلاقة بين لبنان والدول الأوروبية والشركات الأوروبية”.

جبرا

واستقبل تويني رئيس “الجامعة اللبنانية – الأميركية LAU” الدكتور جوزيف جبرا يرافقه مستشاره الإعلامي كريستيان أوسي لتهنئته بتسلم الوزارة وللتنسيق في إمكان وضع الطاقات العملية والأكاديمية والتربوية للجامعة في تصرف الوزير في هذه الوزارة الدقيقة الحساسة، من أجل المساهمة في تحقيق المشاريع الهادفة إلى ضمان مستقبل أفضل للبنانيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى