شؤون لبنانية

كرامي: هذا هو القانون الأمثل للانتخابات

اعتبر الوزير السابق فيصل كرامي أنّ “ما يتحدّثون عنه من قانون للانتخابات، هو “قانون سمك”، لا بل “تمر هندي”، عجيبة من العجائب، حتى الآن من وضع هذا القانون لم يعرف كيف يفسره للناس”.

ولفت إلى أنّ “المطلوب العودة إلى صحة التمثيل، وصحة التمثيل تكون في تطبيق قانون النسبية، وهناك قانون أقرّ في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، هو النسبية على أساس 13 أو 15 دائرة انتخابية، هذا هو القانون الأمثل ويصحّح عدالة التمثيل. وحتى يخرج شيء رسمي عن قانون الانتخابات سنعلق على الموضوع بشكل جدي”.

وخلال استقباله وفوداً شعبية في مكتبه في طرابلس سأل كرامي عن “مصير الشاحنة المفخّخة التي قالت وثيقة رسمية إنّها توجهت إلى طرابلس”.

وقال: “التقيت الكثير من أهل المدينة في اليومين الماضيين، والكلّ لديه هاجس واحد وسؤال واحد، ماذا حصل بالشاحنة المفخخة التي دخلت طرابلس، وخصوصاً أنّ هناك تقارير رسمية وتصريحات أمنية تؤكّد وجود هذه الشاحنة، الكلّ في طرابلس يعيش حالة قلق نتيجة هذه المعلومات، وهناك تصريحات لكبار القادة الأمنيين تقول إنّ لبنان أصبح تحت رادار الإرهاب، وهو في خطر أمني”.

وطلب من “وزير الداخلية أن يخرج عن صمته ويطمئن الناس في طرابلس، لأن الناس تعيش حالة قلق في المدينة ولا يجوز ترك مدينة فيها 500 ألف نسمة على إشاعات وتقارير أمنية، وحتى الآن لا نعلم ما حقيقة هذا الأمر”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى