صحة

كيف تعرف إذا كان التمثيل الغذائي لديك بطيئاً؟

إذا كنت تحاول خسارة بعض الوزن الزائد وتجد صعوبة في ذلك قد يكون السبب أن عملية التمثيل الغذائي أو حرق الدهون بطيئة. إليك بعض العلامات التي تكشف إذا كان التمثيل الغذائي ليس في أفضل حالاته، ويعيق عملية خسارة الوزن:

عدم الشعور بالجوع. إذا كنت لا تشعر بالرغبة في تناول الإفطار خلال الصباح، وتغادر البيت دون تناول وجبتك وتظل على معدة خاوية تقريباً حتى موعد الغداء يعني ذلك أن التمثيل الغذائي لديك بطيئاً.

الصداع والأوجاع. إذا كنت تشكو من أوجاع العضلات بشكل متكرر، وتهاجمك نوبات الصداع من وقت لآخر قد يشير ذلك إلى مشاكل في وظائف الغدة الدرقية، ويؤثر ذك سلباً على عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. لا تتجاهل هذه الأوجاع وراجع الطبيب.

دهون البطن. زيادة الدهون حول الخصر والبطن والورك والفخذ أحد علامات بطء التمثيل الغذائي. عادة يشكّل تخسيس هذه المناطق صعوبة على الرغم من اتباع إجراءات الرجيم، ويحتاج الجسم إلى تنشيط عملية حرق الدهون لنجاح هذه الجهود.

الطاقة. إذا كنت تشعر أن طاقتك قليلة، والرغبة الجنسية لديك في تراجع، وتشعر بالإحباط في أوقات كثيرة يعني ذلك أن التمثيل الغذائي إليك يتباطأ. وقد يكون ذلك بسبب نقص فيتامينات “ب”. للتغلب على هذه الحالة وتنشيط التمثيل الغذائي تناول 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم، وتفادى أكل الوجبات الكبيرة.

(24)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى