جنرال روسي ينتقد القيادة العسكرية على أخطاء تدمر.. فماذا قال؟

انتقد الجنرال يوري بالويفسكي الرئيس السابق للأركان العامة الروسية، القيادة العسكرية الروسية بعد ورود أنباء حول سقوط تدمر السورية في قبضة مسلحي تنظيم “داعش” من جديد.

وقال بالويفسكي في حديث لوكالة “إنترفاكس” الروسية: “مهما كان الجيش السوري، لكن تجاهل تحشد قوات العدو في محيط تدمر.. هذا يجب ألا يحدث”، مضيفا: “ربما لا توجد لدى السوريين القدرات التي توجد لدينا. وإلى أين نظرنا نحن، إذا سقطت تدمر بالفعل؟”.

وأكد المسؤول العسكري الروسي السابق أن وضع تدمر يدل على وجود أخطاء في تخطيط العمليات العسكرية في سوريا، معربا في ذات الوقت عن قناعته بأن القوات السورية ستعيد سيطرتها على تدمر.

واعتبر بالويفسكي نجاح إرهابيي “داعش” في تدمر ضربة لسمعة الجانب الروسي، مشيرا إلى أنه كان يجب على العسكريين الاستعداد لمثل هذا التطور على الأرض ومواجهته.

ويرى الرئيس السابق للأركان العامة الروسية أن الهدن الإنسانية في سوريا سمحت للمسلحين باستعادة قدراتهم، قائلا: “أفهم أنه يجب ضمان أمن السكان وإخراجهم من مناطق القتال. لكن هذه الهدن تستمر أسابيع، ويتمكن المسلحون من استعادة قدراتهم خلال هذه الأسابيع.. وبحسب تعليقات، يسمح للمسلحين الذين تلطخت أيديهم بالدماء، بالخروج وهم يحملون أسلحتهم.. وأنا لا أفهم ذلك”.

(إنترفاكس)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .