شؤون لبنانية

جعجع: سنفكك العقد لتعود الجمهورية الى الإستقامة

اعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “اننا نعيش أياما تاريخية لأننا كقوات لبنانية تمكنا من إعادة عقارب الساعة الى الوراء، اذ ما قمنا به شكل بداية عودة السلطة والجمهورية والدولة الفعلية والدستور بعد حوالي 30 عاما من استباحة عهد الوصاية لهيكل الدولة وتطبيق الدستور بطريقة معتورة وابتداع أعراف كانت في بعض الأمكنة أقوى من الدستور”.

وطمأن جعجع في حفل تسليم وتسلم في جهاز الإعلام والتواصل بين ملحم الرياشي وشارل جبور في المقر العام للحزب في معراب الى “أننا نعيش أياما مجيدة ولو كانت معقدة، ولكننا سنعمل على تفكيك العقد لتعود الجمهورية الى الإستقامة”، منوها بـ”الجهود التي قام بها ملحم الرياشي في عمله”، ومشيرا الى “أن قوة الرياشي هي في قلبه والتزامه، بحيث أنه ليس إبن القضية فقط بل لطالما عاشت وتعيش القضية معه، وهو باق معنا ولو بأسماء ومسميات مختلفة”.

وأكد ان “تعيين شارل جبور أتى على خلفية تاريخه النضالي وباستحقاق تام، وهذا تبلور من خلال حجم اتصالات التهنئة التي تلقاها وكأنه يستلم منصبا مهما في الدولة، ما يؤشر على اهتمام المجتمع بما يجري داخل حزب القوات نظرا لتأثيره على الساحة السياسية في البلد”.

واذ اعتبر “ان الطريق أمامنا طويل، إذ اننا في بداية مسار بناء جمهورية ودولة فعلية في لبنان”، آملا “أن يكون جبور خير خلف لخير سلف”.

من جهة ثانية، استقبل جعجع وفدا من نادي ميروبا الرياضي برئاسة فادي خليل، في حضور عضو المجلس المركزي شوقي الدكاش ورئيس مكتب الرياضة في حزب القوات اللبنانية بيار كاخيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى