شؤون لبنانية

الفنانة يسرا زارت الرئيس عون في بعبدا

التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اليوم الخميس، في القصر الجمهوري، سفيرة النوايا الحسنة الممثلة المصرية يُسرا مع وفدٍ من المؤتمر الإقليمي الثالث للحدِّ من مخاطر استخدام المخدرات.

وكانت يسرا قد وصلت إلى لبنان، حيث شاركت، أمس الأربعاء، في أعمال المؤتمر الثالث للحد من مخاطر إستخدام المخدرات تحت شعار “تخفيض المخاطر لتأمين الحقوق”، معتبرةً أنَّ شعار “المؤتمر جذبها لأن الوضع في المنطقة يتفاقم لناحية تزايد الإصابات والوفيات كل سنة رغم الجهود المبذولة”.

ولفتت يسرا إلى أنَّ “لها دوراً كبيراً يجب القيام به لكسر هذه العقبات لضمان الخدمات للجميع، خصوصاً مع النساء الأكثر عرضةً للإصابة بهذا الفيروس، بسبب عدمِ المساواة التي تؤدي إلى وجود إصاباتٍ جديدة بين الأطقال التي ليس من المفروض وجودها مع تقدُّم التكنولوجيا”.

وفي رسالة وجهتها الى الاعلام، شددت يسرا على أن “للاعلاميين في لبنان والعالم العربي دور حيوي في ايصال الرسالة الصحيحة بكافة الوسائل، كما أننا بحاجة لمجتمع يشمل الكل ويقدم خدمات ويوفر الحماية للجميع دون تمييز”، موجهةً رسالة إلى الحكومات والمانحين والقطاع الخاص تؤكد على “دور المجتمع المدني في التنمية ومكافحة الإيدز، ولهذا يجب توفير الدعم له وتأمين الموارد المطلوبة للجمعيات”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى