مطبخ

طريقة تخزين السبانخ

يعتبر السبانخ، من أكثر الخضروات الورقية التي نقوم بتخزينها دائماً، فهي غنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة، خاصة الحديد، الذي يحتوي عليه السبانخ بنسب عالية للغاية. كما أنها شهية للغاية في مختلف الوصفات التي نقوم بتحضيرها، إن كانت معجنات أو طبيخ السبانخ مع الأرز أو غيرها. وحتى نتمكن من تخزين أوراق السبانخ بطريقة صحيحة، حتى نجدها وقت الحاجة لها، وحتى تحتفظ بمذاقها الشهي وفوائد الصحية العالية طوال العام، علينا اتباع الخطوات التالية.

  1. علينا أن نُجهز كمية السبانخ التي نرغب بتفريزها وحفظها. ثم نُحضر كمية ماء مناسبة وبعض الخل. بعد ذلك، نقوم بغسل أوراق السبانخ جيداً بالماء والخل قبل أن نعمل على تصفيتها وتجفيفها جيداً.
  2. عند الانتهاء من تصفيتها وتجفيفها، والتأكد أننا جففناها جيداً. نقوم بتقطيعها قطعاً صغيرة، أو فرمها بالشكل الذي يُناسبنا.
  3. نقوم بإحضار أكياس التفريز بالحجم الذي نرغب به، ونبدأ بتعبئة السبانخ المجففة والمقطعة أو المفرومة داخل الكيس.
  4. وبعد ذلك نغلق الأكياس جيداً وتأكد من أننا أحكمنا إغلاقها، ونضع الأكياس في الفريزر بشكل منظم حتى نترك مساحة للأكياس الأخرى. وهكذا يكون السبانخ جاهزاً لإخراجه في أي وقت، تذويبه ثم إعداده بالطريقة التي نرعب بها.

فوائد السبانخ:

ومن الجدير بالذكر، أن السبانخ، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تساهم بالوقاية من البكتريا والفيروسات. خاصة تلك التي تساعد على تقوية وتعزيز جهاز المناعة في أجسامنا، ومن بين هذه العناصر البيتا كاروتين، زياكسانثين، لوتين وكلوروفيل. كما أن أوراق السبانخ تحتوي على العديد من المواد التي تساعد في تحسين البصر.

وبالإضافة إلى أن السبانخ غنيٌّ جداً بالحديد، فإنه يحتوي على فيتامين أ بنسب عالية، ما يساهم بالعناية ببشرتنا والأغشية المخاطية لدينا. ويقي جسم الإنسان من عدة أمراض مختلفة. بالإضافة إلى أن فيتامين أ، من أكثر الفيتامينات أهمية لإنتاج الدهون في فروه الرأس للحفاظ على ترطيب الشعر كما أنه مفيد لنمو جميع أنسجة الجسم، بما في ذلك الجلد والشعر مما يزيد الجمال.

المصدر: مطبخ سيدتي

زر الذهاب إلى الأعلى