تكنولوجيا و علوم

“كلوب هاوس” يطلق خاصية “دفع الأموال” لصناع المحتوى على منصته

ذكر تطبيق “كلوب هاوس” (Clubhouse) الصوتي، أنه سيطلق خاصية دفع أموال لصناع المحتوى على منصته، دون أن يحصل التطبيق على أي مقابل نظير ذلك.

وقال “كلوب هاوس“، إن جميع المستخدمين سيتمكنون اعتباراً من الاثنين، من إرسال أموال عبر التطبيق.

وستتاح خاصية تلقي المدفوعات في بادئ الأمر لمجموعة اختبار صغيرة، على أن تتاح بعد ذلك لآخرين.

ويمكن أن يرسل المستخدمون أموالاً لصناع المحتوى على “كلوب هاوس” ممن لديهم هذه الخاصية مفعلة، من خلال الدخول على ملفهم الشخصي ثم اختيار “أرسل أموالاً”.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي الصوتية، إن شريكتها “سترايب” لخدمات الدفع الإلكتروني، ستحصل رسوماً بسيطة مقابل معالجة بطاقة الائتمان أو الحسم التي سيطلب التطبيق إضافتها عند محاولة الدفع الأولى.

ولا يمكن الدخول إلى غرف الدردشة الخاصة بالتطبيق، الذي يتخذ من سان فرانسيسكو الأميركية، مقراً له، إلا من خلال دعوات من الأعضاء الحاليين، وهو متاح فقط لمستخدمي أجهزة “آيفون” حول العالم.

وطُرح “كلوب هاوس” في أوائل عام 2020، وارتفع عدد مستخدميه على مستوى العالم بعد أن أجرى الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، وفلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة “روبن هود”، مناقشة مفاجئة عبر منصة التطبيق.

لكن التطبيق واجه انتقادات بسبب تقارير عن انتشار آراء انطوت على كراهية النساء، ومعاداة السامية، ومعلومات كاذبة عن فيروس كورونا على منصته، على الرغم من وجود قواعد ضد العنصرية، وخطاب الكراهية، وإساءة المعاملة والمعلومات الكاذبة.

يتيح التطبيق لمستخدميه خلق غرف خاصة وعامة للحديث مع الأصدقاء والمتابعين في شتى الموضوعات، وكأنهم في مجلس فعلي. وبالرغم من أن عمر التطبيق لم يكمل عاماً، إلا أن قيمته السوقية وصلت أخيراً إلى مليار دولار أميركي، فضلاً عن آلاف الراغبين في الانضمام لخدماته، والذين تحول دون تحقيق هدفهم قوائم الانتظار.

وإلى جانب ماسك وتينيف، تضم قائمة المستخدمين الفعليين للتطبيق عدداً من المشاهير والشخصيات المؤثرة حول العالم، من بينهم المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري، والممثلة الأميركية ليندسي لوهان، إلا أن الانضمام إلى قائمة المستخدمين لا يزال محدداً بشروط.

المصدر: الشرق

زر الذهاب إلى الأعلى