صحة

ابتعد عن حيوانك الأليف.. توصية جديدة من “الصحة العالمية” لمرضى كورونا

أشارت ميليتا فوينوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، إلى إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد من البشر إلى بعض أنواع الحيوانات، مثل الكلاب والقطط والأسود والنمو والراكون.

وقالت فوينوفيتش: “انتقال الفيروس التاجي من الإنسان للحيوان أمر في غاية الخطورة، لأنه قد يسفر عن ظهور طفرات جديدة أكثر شراسة من السلالات الحالية”.

وعليه، أوصت مسئولة الصحة العالمية مرضى كوفيد-19، بالابتعاد عن حيواناتهم الأليفة، حتى يتعافوا نهائيًا من العدوى، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

يُذكر أن روسيا، قد أعلنت تسجيل أول لقاح لحماية الحيوانات من الإصابة بالفيروس المستجد حول العالم، الأربعاء الماضي، وأطلقت عليه اسم “كارنيفاك-كوف”.

ويواصل العلماء الروس حاليًا، دراسة المدة التي يستغرقها اللقاح، لكي يُشكِّل الاستجابة المناعية لدى الحيوان، المتوقع أن تكون ستة أشهر على الأقل، بحسب قنسطنطين سافينكوف، نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والنباتية “روس سيلخوزنادزور”.

وبدأت الاختبارات السريرية على اللقاح الجديد في أكتوبر من العام الماضي، وشملت مجموعة مختلفة من الحيوانات، على رأسها الكلاب والقطط والثعالب “العادية والبيضاء القطبية” والمنك.

المصدر: الكونسلتو

زر الذهاب إلى الأعلى