5 عادات تتسبب في تدمير الأسنان.. تجنَّبوها

تعدُّ آلام الأسنان من المشكلات الصحية التي تتسبب في وجع شديد بالجسم، وعدم القدرة على تناول الطعام أو المشروبات الباردة أو الساخنة، نتيجة التهاب الأسنان أو اللثة، كما تتسبب آلام الأسنان في الشعور بالصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على النوم لأخذ قسط من الراحة.

ويقدم أطباء جراحة الفم والأسنان، قائمة بالعادات التي تتسبب في إصابة الأسنان بالمشكلات الصحية، كتآكل طبقة مينا الأسنان الضرورية للحفاظ على صحتها.

طريقة غسل الأسنان

يجب غسل الأسنان بواسطة فرشاة أسنان ناعمة، وعدم استخدام فرشاة خشنة لحماية الأسنان واللثة من أضرار الفرشاة خشنة، كما يجب عليك غسل الأسنان بهدوء وتجنب الاستخدام العنيف لفرشاة الأسنان لحماية اللثة من ظهور الثقوب اللثوية.

غسول الأسنان

الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالأسنان في أوقات كثيرة، يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان مما يؤدي إلى الشعور بحساسية الأسنان. فطبقة مينا الأسنان هي التي تعمل على حماية الأسنان من الوجع عند تناول مشروبات شديدة البرودة أو السخونة، لذا يجب استخدام مستحضرات العناية بالأسنان بشكل منتظم ودون الإفراط بها.

الحمضيات

توجد بعض أنواع الأطعمة يتسبب الإفراط في تناولها في تآكل طبقة مينا الأسنان، ومن تلك الأغذية الحمضيات، فتناول عصير الليمون أو البرتقال أو الطماطم بكثرة يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان التي تحمي الأسنان وتمنحها البياض الذي يزين الأسنان.

الثلج

يدمن البعض عادة مضغ الثلج أثناء تواجده بكوب لمشروب بارد، لكن اتباع تلك العادة يتسبب في إصابة الأسنان بالعديد من المشكلات الصحية، كتكسر إحدى الأسنان دون قصد أو تدمير أعصاب الأسنان وتشققها مما يتسبب في الشعور بالألم الشديد أثناء تناول أي مشروب أو طعام.

الشاي والقهوة

الإفراط في تناولها يتسبب في تآكل طبقة المينا مما يضر بصحة الأسنان، كما يتسبب الإفراط في تناول الشاي والقهوة في إصفرار الأسنان وعدم ظهورها بيضاء ناصعة.

(العالم)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .