الإمارات تسجل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 3 حالات

أعلنت الحكومة الإماراتية، الاثنين، تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لجنسيات مختلفة، لافتة إلى أن “شخصا واحداً نقل العدوى إلى 17 آخرين”.

 

وأوضحت وكالة أنباء “وام” أن “رصد الحالات تم من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، ليصل إجمالي الحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس في الإمارات إلى 198”.

 

وقالت المتحدثة باسم القطاع الصحي في دولة الإمارات، فريدة الحوسني، إن “إحدى الحالات المعلن عنها الاثنين، كانت عائدة من السفر ولم تلتزم بالحجر المنزلي وانتظار ظهور الفحص الطبي، مما تسبب في نقل العدوى إلى 17 حالة خالطهم من الأهل والأقارب وزملاء العمل”.

 

ولفتت إلى أنّ “حالات الإصابة تعود لجنسيات مختلفة، شملت شخصاً من الفلبين والعراق وتونس وسوريا والكويت وإيطاليا وبيرو وإثيوبيا ولبنان والصومال وبريطانيا والسودان ومصر وأيرلندا وروسيا والجبل الأسود وفرنسا وبولندا”. وشملت الحالات شخصين من كندا، و3 أشخاص من بنغلاديش، و4 أشخاص من كل من باكستان والولايات المتحدة، و7 أشخاص من كل من الإمارات والهند، وجميعها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

 

ومع هذا، فقد أعلنت دولة الإمارات شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد، وتعافيها التام من أعراض المرض، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.