5 أفكار للتخلص من رائحة الجسم

يقول الخبراء بأن استخدام مزيلات العرق بانتظام يمكن أن يؤثر علينا سلباً لأن معظم العطور تحتوي على عدد من المكونات الضارة التي يمكن أن تتسبب بالتهيج للبشرة، والالتهابات الجلدية، إضافة إلى أنها تؤدي إلى جفاف البشرة ومشاكل صحية طويلة الأمد.

ولتجنب أضرار مزيلات التعرق، ينصح الخبراء باستخدام الطرق الطبيعية التالية للتخلص من روائح الجسم والحصول على رائحة منعشة، بحسب ما نقل موقع “بينك فيلا” الإلكتروني:

1- تقشير الإبطين بانتظام
أفضل طريقة لمنع الرائحة الكريهة للإبطين هي الحفاظ على نظافتهما. يحافظ التقشير بانتظام على خلو البشرة من البكتريا، وبالتالي يمنع انتشار الروائح الكريهة. يمكنك خلط قليل من دقيق الشوفان وزيت جوز الهند لإنشاء مقشر طبيعي للإبطين.

2- اتباع نظام غذائي صحي
يمكنك أيضاً التحكم برائحة جسمك من خلال اتباع نظام غذائي صحي. إن تقليل تناول اللحوم الحمراء والبصل والثوم والتبغ والكحول يمكن أن يحسن رائحة جسمك بشكل كبير. كما ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم لإبقاء الجسم رطباً.

3- استخدام الزيوت الأساسية
تعتبر الزيوت الأساسية المستخرجة من نباتات مثل القرنفل وغيره، وسيلة مفيدة للحصول على رائحة جسم عطرة. وبما أن الزيوت العطرية لها أيضاً خصائص مضادة للجراثيم، فهي تمنع الإصابات بالالتهابات وغيرها من الأمراض الجلدية. كما أن الاستخدام المنتظم للزيوت الأساسية يمكن أن يقلل من التعرق.

4- استخدام الليمون
يمكن لحمض الستريك الموجود في الليمون أن يقتل البكتريا التي تتسبب برائحة الجسم الكريهة، كما أنه يحتوي على تأثيرات تنظف المسام وتمنع الجلد من التعرق بغزارة.

5- ارتداء ملابس تسمح للجلد بالتنفس
حاول ارتداء ملابس من القطن أو الكتان قدر المستطاع، لأن الأقمشة الطبيعية تسمح بنفاذ الهواء إلى بشرتك وبالتالي تبريد الجسم والتخفيف من التعرق.