من بينها الشوفان والعسل..10 منتجات يمكن أن تحل محل الأدوية

قامت الطبيبة فرانسيس روبن بتعداد المنتجات التي يمكن أن تحل محل الأدوية وتساعد على تحسين الصحة.

وقالت الطبيبة انه إذا كنت تتغذى بشكل صحيح، فيمكنك تجنب العديد من الأمراض، ولن تضطر إلى إنفاق الأموال على الأدوية باهظة الثمن. ومع ذلك، تحذر روبن: في بعض الحالات، لا يوجد بديل للأدوية.

وحددت الطبيبة 10 من المنتجات الأكثر إفادة: الشوفان والعسل والزنجبيل والبطاطا والملفوف والكركم والزيت والملح والليمون والبصل. في الوقت نفسه، يمكن أيضا عمل منها ضمادات للعلاج، وليس فقط تناولها، بحسب مجلة “فوكس“.

هكذا، الشوفان والملفوف في غاية الأهمية بصحة الأمعاء. الشوفان يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد على الوقاية من السرطان بفضل الألياف، والملفوف يساعد على الهضم. بالإضافة إلى ذلك، مفيد للنظر.

ومغلي الشوفان يهدئ البشرة عند الاستخدام الخارجي. وأوصت روبن باستخدامه لعلاج التهاب الجلد العصبي.

أولت فرانسيس روبن اهتمامًا خاصًا لخصائص العسل والملح في التطهير. وفقا لها، العسل لا غنى عنه لالتهاب الشعب الهوائية، والضماد منه – لالتهاب المفاصل. ونصح بوضع القدمين بالمياه المالحة لمرضى النقرس.

وأشارت الطبيبة إلى أنها لا تستطيع تخيل الشتاء من دون الزنجبيل. وهو يقدر بشكل خاص تأثيره المنشط وفوائده على الأوعية الدموية. من بين الآثار الإيجابية، سلطت روبن الضوء على تميع الدم، وخفض السكر والكوليسترول، وفوائده للجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، الزنجبيل مفيد للكلى.

الزيوت النباتية تساعد على تقوية صحة القلب. وفقًا للطبيبة، تساعد ملعقة من زيت الزيتون في تقوية الأوعية الدموية، ويمنع زيت بذور الكتان تجلطات الدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن فرك الصدر بزيت الزعتر عند التهاب الشعب الهوائية.

بالنسبة للصداع، أوصت روبن بشرب القهوة مع الليمون. هذه الحمضيات أيضا تنعم الجلد الخشن على المرفقين والقدمين.

لعلاج حب الشباب والطفح الجلدي، تنصح الطبيبة بعمل أقنعة من العسل والكركم. عند تناولها، تعمل هذه التوابل ضد العمليات الالتهابية في الجسم. وفقا لروبن، وهذا يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

حساء البصل مفيد لمحاربة التهاب المثانة، وسوف تساعد البطاطا المسلوقة في التخلص من الحرقة.

وخلصت الطبيبة: “لدينا علاجات لكثير من الأمراض في الثلاجات”.

المصدر: سبوتنيك