إشربوا هذا الشاي واخسروا الوزن!

في المرّة المُقبلة التي تتوجّهون فيها إلى المقهى، توقفوا عن طلب اللاتيه أو القهوة، واستبدلوهما بفنجان شاي مُهدِّئ. والسبب، أنّه بالإضافة إلى قدرة الشاي على علاج أوجاع الحلق وحتى المساهمة في الوقاية من السرطان والسكري، فإنّه قد يساعد في الواقع في التخلّص من بضعة كيلوغرامات.
قال خبير التغذية، جوش آكس، من الولايات المتحدة، إنّ “احتساء الشاي قد يدعم خسارة الوزن أو الحفاظ عليه، بما أنّه يملأ الفراغ الناتج من المشروبات الغنيّة بالسكر والسعرات الحرارية. فعند استبدال اللاتيه المنكّه، والقهوة المُضاف إليها الكريما والسكر، والعصائر والصودا المحلّاة، بالشاي، يتمّ الاستغناء عن جرعة هائلة من الكالوري خلال اليوم”.
ولفت إلى أنّه “بالإضافة إلى افتقاره إلى الوحدات الحرارية، فإنّ بعض أنواع الشاي غير المحلّى يحتوي على مركّبات معيّنة تمنحه حتى دُفعة أكبر لحرق الدهون”.

وعرض في ما يلي أهمّ أنواع الشاي وأطيبها لدعم فقدان الوزن:

الشاي الأخضر

مليء بمضادات الأكسدة المعروفة بالـ”Catechins”، بما فيها مادة “EGCG” التي يُعتقد بأنّها تعزز الأيض وتساعد في حرق الدهون. وجد الباحثون أنّ مستخلص الشاي الأخضر قد أحدث تغيّرات في تعبير جينات أيض الدهون، خصوصاً عند استهلاكه بانتظام ولأطول وقت ممكن.

لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.