فوائد صحّية عديدة للكوسا… تعرّفوا إليها!

تعد الكوسا “القرع” من الخضروات المنتشرة والرخيصة، والتي لها فوائد صحية عديدة، وتحتوي الكوسا على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية المجهرية والفيتامينات والعناصر المعدنية، ما يجعلها من دون شك مفيدة للجسم.
لذا ينصح خبراء التغذية والأطباء بضرورة تجميدها لفصل الشتاء، كونها لا تفقد خصائصها المفيدة لصحة الجسم. وينصح بتناولها لما يلي:

تخفيض الوزن: ينصح الأخصائيون بتناول الكوسا لتخفيض الوزن، إذ تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وتحفز النبيت المعوي وتعزز المناعة. وتعمل الكوسا أيضاً على امتصاص السموم والمواد الغذائية.

تقوية القلب والأوعية الدموية: تحتوي الكوسا على البوتاسيوم الضروري لعمل القلب بصورة طبيعية، ويساعد تناولها على التخلص ذاتياً من الكوليسترول المتراكم على جدرانها الداخلية والمواد الضارة التي تصل إلى الدم.

تعزيز مناعة الجسم: تحتوي 100 غرام من الكوسا على 17.9 مليغرام فيتامين С وهذا يعادل ثلث حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين.
المسنون: ينصح الأطباء كبار السن بتناول الكوسا، لأنها تنشط عملية الهضم وتحسن حركة المعدة والأمعاء وتنشط إفرازاتها، وتؤثر إيجابيا في إنتاج الدم وتمنع تطور تصلب الشرايين وتحسن الحالة الصحية في حال أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم.