4 فوائد سحرية لقضاء وقت خاص مع زوجكِ

ان قضاء وقت خاص مع زوجك بانتظام، له مفعول السحر على علاقتك الزوجية، وإليكِ 4 فوائد سحرية تحصلين عليها من هذه العادة الحميدة.

1- قوة التواصل
وقتك الخاص مع زوجك يسمح بحدوث التواصل الحقيقي، فالتواصل ليس الرسائل النصية عن احتياجات طفلك، أو إحضار طلبات المنزل، ولا يحدث فقط عبر الوجود في مكان واحد، وإنما عبر الجلوس معاً من دون مقاطعة الأطفال، أو رنين الهواتف.

 

حينئذِ يمكنكما الحديث معاً بالفعل، تتحدثان عن أهدافكما، وكيفية الوصول إليها، أو عن مشاكل العلاقة وكيفية إصلاحها، وأيضاً إتاحة الفرصة لكل منكما حتى يتحدث عن الضغوط والتحديات التي يتعرض لها، أن يجد كل منكما شريكاً ينصت إليه ويهتم بمشاعره وأفكاره، هذا هو التواصل الحقيقي الذي يبقي قلوبكما صافية، وينسق أفكاركما معاً، ويضعكما على أرض مشتركة.

2- استعادة الرومانسية
وقتك الخاص مع زوجك يتيح لكِ خلع رداء الأمومة، وارتداء رداء الحبيبة، فطوال الوقت أنتِ ترتدين الملابس الرياضية، وتحملين طفلاً أو تتعاملين مع الأعمال المنزلية، أما الوقت الخاص مع زوجك فيتيح لكِ ارتداء ملابس مثيرة، تطبيق مستحضرات التجميل الخفيفة، ووضع عطرك المثير، هذا يحفز حدوث العلاقة الحميمة بينكما، وهو الأمر الذي يحافظ على استقرار وسعادة زواجك.

3- قدوة لأطفالكما
الكثير من الآباء والأمهات يضحون بأوقاتهم في سبيل أبنائهم، ولكنهم لا يعرفون أن هذه التضحية تعود سلباً على أسرتهم، حيث يتعامل الأطفال مع أب وأم مجهدين طول الوقت، وغير مترابطين، أما أن يتولى أمر الأطفال أحد الأصدقاء، أو مربية ليوم واحد في الأسبوع، فهذا يمنحهم قدوة حسنة، حيث يشهدون بأنفسهم مدى ترابط وحب الأم والأب.

4- لا ضغائن
اللقاءات الزوجية المنتظمة تساعد على مناقشة المشاكل أو القرارات المؤثرة أولاً بأول، لهذا فهي لا تسمح بتراكم الضغائن أو الأحقاد، حيث تُحلّ المشاكل قبل تطوّرها.

المصدر: نواعم