هذه المشروبات تكثف وتطول الشعر بيروت – نورا البلاني

تشير الدراسات العلمية وتثبت، أنّ تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية، يؤثر بشكلٍ كبير على صحة ونموّ الشعر، كما أنّ هذه المشروبات تعمل على زيادة نعومة شعركِ ولمعانه، إليكِ 4 مشروبات طبيعية غنية بالبروتينات والفيتامينات:

شراب الخضار:

يُعتبر شراب الخضار الطبيعي، من أهم وأفضل المشروبات الصحية التي تعتني بصحة الشعر، لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة في تحفيز نموّ الشعر، كالحديد وفيتامين H وفيتامين B، وكذلك عنصر البيوتين، فالبندورة والخس والسلق والجزر، تُعتبر من الخضروات الطبيعية الغنية بعنصر البيوتين، فيما أوراق السبانخ والفطر واللفت والأوراق الخضراء، تمدّ الجسم والشعر بالحديد وفيتامينB .

الماء المعدني:

الشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم، يحتاج إلى الترطيب الكافي والمناسب ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموّه. تناولي مقدارًا لا يقلّ عن 6 أكواب يوميًّا من الماء، لضمان حصول شعركِ وجسمكِ على الترطيب المطلوب.

الحليب:

البروتين الصحي هو سلاحكِ للحصول على شعر كثيفٍ وصحيّ، فالشعر كما نعلم يتكوّن من البروتينات فى الأساس، وعندما يفقدها شعركِ يصاب بالتقصف والضعف والتساقط، لذا ينصحكِ الخبراء بتناول ما لا يقلّ عن 45 غرامًا من الحليب يوميًّا.

شاي عشب ذيل الحصان:

عشب ذيل الحصان من الأعشاب المعروفة بتأثيرها القوي على تحفيز نموّ الشعر وزيادة كثافته، بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي يعمل على علاج بصيلات الشعر، وتحفيز قدرتها على إنبات الشعر بشكلٍ صحيّ وسريعٍ، ستجدين هذا الشاي متوافرًا في المحال التجارية المتخصصة في تقديم الأطعمة الطبيعية.