للحم الموزات.. فوائد كثيرة!

هل تعدون أطباقاً تحتوي على موزات اللحم؟ إليكم مزاياها وفوائدها.

ما هي موزات اللحم؟
لحم الموزة هو لحم الساق عن العجل أو الخروف، يحتوي نسبة عالية من الغضاريف والعروق، لذلك يتطلب طهيه وقتاً أطول من غيره من القطعيات حتى ينضج بالشكل المناسب ليتم تناوله، ولكنه مع ذلك من الأنواع المفضلة من اللحوم المستعمَلة في الطهي لطعمه المميز وفوائده العديدة.

 

فوائد لحم الموزات
يحتوي لحم الموزات على نسبة من الدهون التي يمكن التخلص من أكثرها قبل إعداد اللحم وتناوله، إلا أنه أيضاً يُعتبَر من اللحوم الحمراء التي تمد الجسم بنسبة عالية من البروتين والتي تساهم في بناء الأنسجة والعضلات والعظام.

إضافة إلى ذلك، يحتوي لحم الموزات على عدد كبير من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم البشري، لا سيما الفيتامين ب الذي يساعد على التخلص من التعب والإجهاد، ويمنح الجسم النشاط والحيوية، ويقوّي القلب والدورة الدموية.

يساهم اللحم الأحمر في منع تخثّر الدم ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة، كما أنه يحتوي على كمية من المعادن مثل السيلينيوم الذي يساعد على في الحماية من سرطان القولون، والزنك الذي يزيد مناعة الجسم ويمنع تصلب الشرايين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، والفوسفور الذي يساهم في بناء العظام والأسنان.

يحتوي لحم الموزات أيضاً على نسبة عالية من الفيتامين ب 12 الذي يحمي من فقر الدم ويقوّي الذاكرة، إضافة إلى الفيتامين ب6 الذي يساعد في تخزين الطاقة في الجسم ويحميه من التعب.