5 عوامل تؤشر إلى انهيار علاقتكِ الزوجية.. تعرّفي إليها المصدر: فوشيا

وفقًا لخبراء العلاقات الاجتماعية، هناك العديد من العوامل التي تُؤدي إلى تآكل واهتزاز الزواج.. إليكِ 5 مؤشرات على أن هذه العلاقة مهدّدة بالانهيار.

 المنزل الصامت

غيابُ الاهتمامات المشتركة التي تجمع بين الطرفين في حديث أو نقاش واحد يسوده جو من المرح والضحك، أو أي موضوع يُعتبر أداة تواصل بينهم مع الاكتفاء بالعبارات المختصرة والبسيطة كالأوامر مثلاً!

اعتماد أسلوب السخرية والمُشاحنة أثناء النقاش

يعدُّ هذا المؤشر من المراحل الخطيرة التي من شأنها أن تزعزع العلاقة بين الزوجين، وذلك عن طريق تعوّد الطرفين على التفوّه بالكلمات الجارحة والقاسية. كما أنها مؤشّر واضح على فقدان الاستقرار والأمان الزوجي.

قضاء معظم الأوقات مع الأصدقاء

تعدُّ من المؤشرات التي تدل على انعدام الاستمتاع بين الطرفين، وتفضيل الزوجين لتمضية الوقت مع الأصدقاء بدلاً من قضائه مع شريك الحياة.

تجاهل الرسائل والمكالمات

أيُّ تأجيل أو تجاهل للإجابة على الرسائل النصية والمكالمات، وفقدان حسّ الاهتمام بالشريك، بالإضافة إلى اتخاذ أسلوب التواصل الإلكتروني أداةً للتواصل بين الزوجين لتفادي الاحتكاك أو التواصل المباشر بينهم.

أنا” بدلاً من “نحن

الأنانيةُ والتخاطبُ بشكل فردي من المؤشرات السلبية التي تُفكّك صلة الترابط بين الزوجين، بالإضافة إلى اتخاذ النقاشات مسار المصلحة الشخصية، بدلاً من اتخاذ الحلول التي تُرضي الطرفين.