اطعمة تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية جمانة الصباغ

المعروف ان الحياة الزوجية السعيدة هي التي يكللها الحب والتفاهم، وهي ايضا التي تتسم فيها العلاقة الجنسية بالحميمية والمواظبة.

وتلعب الرغبة الجنسية المتقدة بين الزوجين، دورا هاما في انجاح العلاقة الجنسية بينهما، فيما قد يؤدي انعدام او ضعف هذه الرغبة لزعزعة النجاح في اتمام الجماع وبالتالي التسبب بمشاكل بين الزوجين قد تؤدي في بعض الحالات الشديدة للانفصال والطلاق.

ويبدو ان للطعام دور بارز في اضعاف الرغبة الجنسية والتاثير عليها، فلنتعرف سويا على ابرز الاطعمة التي يمكن ان تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية.

اطعمة تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية

هناك عدد من الاطعمة التي يمكن ان تؤدي لاضعاف الرغبة الجنسية لدى الزوجين، وهذه الاطعمة هي التالية:

• لحم الهوت دوغ:

من الاطعمة المصنعة والغنية بالدهون المشبعة التي يمكن ان تؤدي لانسداد العضو الذكري وعدم الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

وينصح الرجال بضرورة استبدال الهوت دوغ وغيرها من الاطعمة المصنعة، بالاسماك التي تحوي نسبة عالية من احماض اوميغا 3 الدهنية التي تحفز الرغبة الجنسية.دقيق الشوفان يعتبر وصفة مميزة كمحرك للرغبة الجنسية.

• النعناع:

يمكن ان يخفض نسبة هرمون التوستوستيرون في الجسم، وهو ما قد يتسبب بالخمول الجنسي وانعدام الرغبة الجنسية.

وينصح بتجنب تناول النعناع قبل القيام بالعلاقة الزوجية لمنع حدوث هذه المشكلة.

• البطاطس المقلية:

يمكن للطعام المعد بطريقة القلي واستخدام الزيوت، ومنه البطاطس المقلية، ان يؤثر بشكل مباشر على هرمون التوستوستيرون وبالتالي خفض نسبة الرغبة الجنسية.

كما ان البطاطس المقلية تكون مشبعة بالملح وهو ما يجعل عملية الانتصاب شاقة خصوصا على مرضى ضغط الدم.

• جبن التوفو:

يمكن للتوفو ان يؤثر سلبا على الرغبة الجنسية كونه يخفض هرمون الاستروجين لدى النساء، ولهذا ينصح بعدم تناوله قبل العلاقة الجنسية.

• الاطعمة المعلبة:

بسبب احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم والاملاح التي تحول دون تدفق الدم بشكل طبيعي في الجسم خاصة في الاعضاء التناسلية لدى الزوجين.

• الكحول:

لا ينصح بتناولها في كافة الاوقات وخاصة قبل العلاقة الجنسية، كونها تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية وتضعفها.

• دقيق الشوفان:

يمكن ان يتسبب تناول دقيق الشوفان بالشعور بعدم السعادة ويؤدي لتشكل الغازات في المعدة وهو ما قد يؤثر على اداء وفاعلية الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

• مشروبات الطاقة:

وهي المشروبات التي ترفع مستوى الطاقة بسرعة في الجسم والذي يعود للانخفاض بالمقابل بسرعة ايضا. كما ان مشروبات الطاقة تحوي الكافيين والسكر اللذين يحددان مستويات هرمون التوستوستيرون ويخفضان من الرغبة الجنسية.

• تناول الفاكهة بعد الطعام:

لا ينصح بتناولها مباشرة بعد الطعام نظرا لاثرها السلبي لجهة النفخة وعسر الهضم، وهو ما قد يؤثر على الرغبة الجنسية ويجعل من الصعب القيام بالعلاقة الزوجية بنجاح وراحة.