5 وصفات طبيعية بالثلج لبشرة خالية من العيوب

في السنوات الأخيرة أصبح تدليك البشرة بالثلج اتجاهاً شعبياً ف] العناية بالبشرة بالطرق الطبيعية، حيث يجعل البشرة نضرة ويحسن الدورة الدموية ويشد الجلد ويخلصه من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولكن بإمكانك تطوير استخدامك للثلج من خلال تحويله إلى وصفات طبيعية مختلفة بمكونات متنوعة مثل الكركم والليمون والبطيخ لتحقيق استفادة مزدوجة وعلاج عيوب البشرة المختلفة، وفقاً لما نشره موقع “بولد سكاي” الهندي.

 

وصفة الثلج بالبطيخ

يمكنك استخدام هذه الوصفة لإضفاء النضارة على بشرتك المتعبة. ولتحضيرها خذي قطعة بطيخ وقطعيها إلى أجزاء صغيرة جداُ بحيث يمكن وضعها بشكل مثالي فىي صواني مكعبات الثلج.

بردي البطيخ لمدة ساعة أو أكثر ودلكي وجهك به وهو مثلج ثم اغسليه بالماء البارد.

الثلج بالشاي الأخضر

تساعد وصفة الثلج المصنوعة من الشاي الأخضر على تقليل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة على الوجه مما يجعل الجلد يبدو أصغر سنا.

بالإضافة إلى ذلك تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في تجديد شباب الجلد، ولعمل الوصفة ضعي الشاي الأخضر في ماء مغلي ثم اتركيه ليبرد.

انقلي الشاي الأخضر إلى علبة الجليد لصنع مكعبات الثلج. في وقت لاحق استخدمي المكعبات بلطف لتدليك وجهك لمدة 1-2 دقيقة في حركة دائرية.

 

وصفة الثلج بماء الورد

هذه الوصفة تساعد في تهدئة البشرة وشد مسام الجلد مما يعطيكِ نضارة فورية وبشرة مشرقة، كما تساعد الوصفة على منع البثور والتهاب البشرة.

 

وصفة الثلج بالليمون

يساعد الليمون في التحكم في إنتاج الزيت الزائد على الجلد ويتحكم في نهاية المطاف بالبثور وحب الشباب، ولعمل هذه الوصفة كل ما عليك القيام به هو مزج عصير نصف ليمونة في كوب من الماء وقلبيهما جيداً ثم انقلي الخليط إلى علبة الجليد وجمديها ثم استخدمي المكعبات لتدليك بشرتك.

 

وصفة الثلج بالكركم

هذه أفضل وأسهل طريقة لمنح بشرتك الإشراق والحيوية ولتحضيرها امزجي بعض مسحوق الكركم في نصف كوب ماء ثم صبيه في صينية مكعبات الثلج وجمديه. دلكي وجهك بالمكعبات بلطف مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.