لهذه الأسباب: ينام الرجل بعد العلاقة الحميمة جمانة الصباغ

قد تغضب المرأة إن بادر زوجها بالنوم مباشرةً بعد العلاقة الحميمة، معتبرةً أنه لا يقيم وزناً لمشاعرها وأنه لا يفكر إلا بنفسه.
لكن عزيزتي لو علمت الأسباب التي تقف وراء خلود الرجل السريع للنوم بعد الجماع، لكنت عذرته بل وساعدته على الإسترخاء والنوم، لصحته وعافيته.
إليك الأسباب الفيزيولوجية والعضوية التي تقف وراء نوم الرجل بعد العلاقة الزوجية:
1. حين يمارس الرجل العلاقة بعد نهار طويل ومضني في العمل، لا بدَ أن يشعر بالنعاس الشديد نتيجة التعب والإرهاق طوال اليوم، بالإضافة للمجهود البدني الذي يبذله الرجل أثناء الجماع.
2. يؤدي القذف عند الرجل والهرمونات التي يطلقها أثناء عملية القدف، إلى حالة من الخمول والتعب، ما يجعله يغفو بسرعة بعد الجماع.
3. قبل الوصول للنشوة وأثناء العلاقة، يفرز جسم الرجل هرمون “النورادينالين” الذي يرتفع تدريجياً مع تزايد الجماع ليهبط وبسرعة بعد هزَة الجماع، وهو ما يؤدي إلى الإسترخاء والنعاس.
4. بعض الرجال يقومون بحبس أنفاسهم وعدم التنفس بشكل جيد قبل وخلال هزَة الجماع، لزيادة الإحساس بالنشوة، لكن هذا الفعل يقلَل من نسبة الأوكسجين في المخ ما يؤدي لإحساس كبير بالنعاس والتعب.
 في المرة القادمة التي ينام فيها زوجك بعد العلاقة الحميمة، إلتمسي له الأعذار لأن نومه ناتجٌ عن رد فعل طبيعي وليس مقصوداً.
المصدر : هي