تكنولوجيا و علوم

هل هذه رئيسة آبل الجديدة وخليفة تيم كوك؟

صرح الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل تيم كوك بأنه يُدرب عدداً من الأشخاص لتهيئتهم وتأهيلهم لشغل منصبه ودوره الريادي داخل الشركة، بعد اختيار أفضلهم وأكثرهم كفاءة.

وقال كوك في حواره مع موقع بازفيد داخل متجر آبل الجديد والضخم في شيكاغو: “أرى دوري كرئيس تنفيذي تجهيز وإعداد العديد من الأشخاص على قدر المستطاع ليصبحوا رؤساء تنفيذيين، وهذا ما أفعله، ومن ثم يتخذ مجلس الإدارة القرار النهائي في وقته”.

هذا ما قاله كوك بينما كان جالساً بجوار أنجيلا أهريندتس، نائبة الرئيس الأول لمبيعات التجزئة في شركة آبل والرئيسة التنفيذية لشركة بربري للأزياء، ومن المتوقع أن تكون الرئيسة التنفيذية المستقبلية لشركة آبل.

ولكن أهريندتس نفت عبر بازفيد حقيقة التقارير التي تروي أنها في مرحلة إعداد لتولي منصب رئيس آبل قائلة إنها ” كاذبة” و”سخيفة”.

أشهر امرأة في عالم التكنولوجيا

وتعتبر أهريندتس ضمن السيدات الأكثر تأثيراً ونجاحاً في العالم في قطاع التكنولوجيا، وكرئيسة تنفيذية، لاسيما أنها تولت رئاسة بربري للأزياء منذ عام 2006 وحتى عام 2014، عندما تركتها للانضمام لآبل. واحتلت المرتبة الـ 25 في قائمة “فوربس 2015” لأكثر النساء نفوذاً في العالم، كما احتلت المركز الرابع بين أكثر السيدات سلطة في 100 ساعة، وتصدرت المركز التاسع في قائمة أكثر السيدات قوة في بريطانيا، وهي حائزة على العديد من الجوائز والعضويات.

وزنياك يستفز كوك

وبحسب صحيفة ديلي ميل تأتي تصريحات كوك بعدما أعرب الشريك المؤسس السابق لآبل ستيف وزنياك الذي كان حاضراً في المقابلة، عن عدم انبهاره بآيفون إكس، فهو غير متعجل لشرائه ولا يرغب حتى في الارتقاء إليه من أول يوم، على عكس الإصدارات السابقة من الهاتف. ويرى أنه سعيد جداً مع “آيفون 8” الذي يشبه آيفون 7 و6 بالنسبة له.

وتوضح الصحيفة أن كوك (56 عاماً)، الذي كان خلفاً لستيف جوبز بسبب مرضه ثم وفاته عام 2011، بعد 3 شهور من إطلاق “آيفون 4 إس”، من غير المرجح أن يستقيل أو يتقاعد، لكن التسريبات تشير إلى أنه أكثر اهتماماً بالسياسة، فيما نفى كوك أي خطط مستقبلية له في مجال السياسة.

وعلق كوك خلال المقابلة أيضاً على نقص شحنات آيفون إكس، بالقول: “إننا نعمل بجد لتوريد أكبر عدد ممكن”، فيما شكك وزنياك في عمل ميزة بصمة الوجه “فيس آي دي” عندما ينظر المستخدم في شاشة هاتفه.

(24)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى