شهادة تقدير للبروفيسور الدكتورة صفا لطفي في جامعة بابل خاص لبنان العربي - رانيا دندش

امرأة ، تنحني أمامها الكلمات احتراماً لجهودها ولضخامة دورها ، لتقف في جامعة بابل ، أرض المحبة والعطاء ، فتضيع في وصفها المعاني لكونها في مرتبة الشرف الأولى في إضاءة شموع الظلام بفكرها النيِّر وفنّها الرّاقي..
نعم ، إنّها البروفيسور الدكتورة صفا لطفي ، الحائزة على بكالوريوس رسم (الأولى مع مرتبة الشرف)-كلية التربية الفنية في جامعة بابل سنة١٩٩٤، وماجستير تربية تشكيلية (تصميم، زخرفة وعمارة) في جامعة بابل أيضاً سنة ١٩٩٩، ودكتوراه فنون تشكيلية.
شغلت منصب رئاسة قسم الفنون التطبيقية لست سنوات متتالية. وتعمل حالياً أستاذ في كلية الفنون الجميلة (الأستاذ المتخصص الأول غي اختصاصها-جامعة بابل) ، و عضو نقابة الفنانين العراقيين ، عضو نقابة المعلمين العراقيين ، وعضو اتحاد الأدباء والكتّاب العراقيين.
من مؤلفاتها خمسة وعشرين كتاباً بعضهم وزّع في مكتبات الدول العربية .شاركت في معظم المعارض التشكيلية العراقية منذ عام ١٩٩٥ ، ومعارض عربية ودولية واثنا عشر معرض تشكيلي شخصي . لها العديد من المقالات المنشورة في مجلات عربية ، وما يقارب ٥٠ بحث منشور في مجلات علمية محكمة محلية ودولية وعالمية.وشاركت في عشرات المؤتمرات المحلية والدولية.حيث حصلت على العديد من الجوائز في كل منها.
ولتزداد الجوائز والشهادات التقديرية التي تستحقها، وتعبيراً عن الشكر المتواصل لجهودها المبذولة، أقيم احتفالاً مركزياً بمناسبة يوم الجامعة (٢٦) ،في قاعة الشهيد الصدر في جامعة بابل، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي “الأستاذ الدكتور عبد الرازق العيسى” ويإشراف رئيس جامعة بابل “الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي” ، وتم تكريم البروفيسور الدكتورة صفا لطفي ومنحها شهادة شكر وتقدير لتفانيها في العمل والمساهمة في بلوغ الجامعة للمراتب المتقدمة مع التمنيات لها بالتوفيق الدائم…

خاص لبنان العربي – رانيا دندش


18136879_805220666296848_96423160_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .