صحة

4 فوائد للترمس.. منها تبييض البشرة

من فوائد الترمس على البشرة أنك تستطيعين استخدامه للتبييض لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك الى قناع الترمس للتبييض والأقنعة الجمالية الأخرى النافعة لبشرتك.

الترمس لتبييض البشرة

إعلمي أنك تستطيعين الاستفادة من الترمس لتبييض بشرتك وإزالة البقع عنها ولذلك ننصحك بقناع الترمس ويمكنك تحضيره من خلال استخدام ملعقة كبيرة ترمس مطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد. أخلطي المقادير لتتمازج معاً ومن ثم مديها على الوجه لمدة ربع ساعة واشطفي وجهك بالماء البارد.

الترمس لتثبيت المكياج

أنت بحاجة الى قناع يثبت المكياج على وجهك لذلك ننصحك اليوم بقناع الترمس لتثبيت المكياج وهو عبارة عن ملعقة كبيرةمن الترمس المطحون مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من اللبن السائل. إمزجي هذه المكونات معاً الى أن تصبح متجانسة كلياً واجعلي القناع يتماسك ومن ثم ضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك إغسلي البشرة بالماء الفاتر ومن ثم مرري قطعة من الثلج على وجهك وبعد ذلك ضعي المكياج على الوجه.

قناع الترمس للتخلص من التجاعيد

أخلطي لهذا القناع ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع القليل من ماء الورد وعندما تتشكل العجينة ضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة الى أن تنشف ومن ثم افركيها وأزيليها بالماء ومن هنا تساعدين على شد بشرتك وتخليصها من التجاعيد.

الترمس لمنع نمو الشعر

انقعي كوب من الترمس في الماء لمدة يوم واستعملي المنقوع لدهن الجسم بعد إزالة الشعر منه وكرري هذه الوصفة عند كل إزالة شعر من أجل تقليل الشعر غير المرغوب به في الجسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى