“ايبسوس” عن كرة السلة: LBCI قضت على MTV.. والرياضي الاول!

نشرت شركة “إيبسوس” للاحصاءات أرقاماً حول نسب المشاهدة التي حازت عليها الشاشات التي تعرض مرحلة “الذهاب” من الدوري اللبناني لكرة السلة، قالت فيه إنّ الهدف “تسليط الضوء على مدى التأثير الإيجابي لعرض المباريات عبر محطات عدة”، وجاءت النتائج على الشكل التالي:

في الموسم السابق، نقلت المؤسسة اللبنانية للإرسال 14 مباراة مباشرة، شاهدها 43.2% من الجمهور، بينما قامت المحطات مجتمعة هذا الموسم بنقل 31 مباراة مباشرة، فشاهدها 78%، وبهذا تكون كرة السلة هي المستفيدة من هذا الانتشار الأوسع.

وتابعت “إيبسوس” بالقول إنّ مباراة الرياضي والهومنتمن حازت على أعلى نسبة مشاهدة (بتاريخ 8\1\2017)، تليها مباراة الحكمة- الرياضي (بتاريخ 15\1\2017). وفي هذا الإطار، شرحت الشركة أنّ الهومنتمن كان الفريق الوحيد من دون خسارة والمرشح الأبرز لمنافسة الرياضي، فيما فاز الأخير باللقاء.

وفي مؤتمر سابق، كان ذكر مدرّب الهومنتمن أن “مباراة القمة” انتقلت من كونها بين الرياضي والحكمة لتصبح بين الرياضي والهومنتمن، الأمر الذي أدّى إلى ردود فعل كبيرة من إدارة نادي الحكمة وجمهوره عبر مواقع التواصل.

وأشارت “إيبسوس” إلى أنّه رغم وجود قنوات عدة ناقلة، فقد استحوذت “LBCI” على أعلى نسبة مشاهدة (نسبة الأشخاص الذين شاهدوا مباريات على المحطة) تليها “MTV” و”OTV”.

كما تبيّن أنّ النادي الرياضي يستحوذ على أعلى نسبة مشاهدة بين كل الفرق يليه نادي الحكمة وبعده الهومنتمن وغيرهما.

(Arabasket – Ipsos)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .